أخر الاخبار

سعر و مواصفات iphone 14 pro max - مواصفات هاتف ايفون 14برو ماكس

 سعر و مواصفات iphone 14 pro max - مواصفات هاتف ايفون 14برو ماكس

سعر و مواصفات iphone 14 pro max - مواصفات هاتف ايفون 14برو ماكس،تم الإعلان عن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max ، الذي تم الإعلان عنه في 7 سبتمبر ، و يعد هاتف الـ iPhone 14 Pro Max من الهواتف الذكية الرائدة الجديدة من Apple ولقد تم تطويره بشكل كبير عن الجيل السابق iPhone 13 Pro Max حيث يأتي بشاشة مختلفة مع دعم خاصية الـ Always On display لتستطيع معرفة الاشعارات بشكل لحظي وسريع مع تحسين الكاميرات بشكل كبير واستخدام معالج أقوى  ، حيث سيتم بيعه جنبًا إلى جنب مع iPhone 14 و iPhone 14 Plus منخفضي التكلفة. تتميز فئة iPhone 14 Pro بميزات أكثر ثراءً من فئة iPhone 14 ، حيث تقدم تحسينات في تكنولوجيا الكاميرا ، وقدرات عرض أفضل ، وشريحة  A16 Bionic أسرع.


iphone 14 pro max
سعر و مواصفات iphone 14 pro max - مواصفات هاتف ايفون 14برو ماكس
فدعونا نتعرف على ابرز و اهم المواصفات لهاتف ابل الجديد ايفون 14 برو ماكس

مواصفات iphone 14 pro max

يبدو تصميم iPhone 14 Pro  مثل تصميم iPhone 13 Pro مع حواف مسطحة و من الفولاذ المقاوم للصدأ وظهر زجاجي غير لامع ومقاومة للماء IP68 وشاشة محمية من السيراميك Shield ، لكن نتوءات الكاميرا أكبر لاستيعاب العدسات الجديدة و يأتي الهاتف بأبعاد 160.7×77.6×7.85 ملم مع وزن 240 جرام .
iphone 14 pro max

لم يعد هناك درجة في نظام كاميرا الامامية TrueDepth ، حيث تتبنى Apple بدلاً من ذلك ما تسميه Dynamic Island ، وهي عبارة عن نوتش في مقدمة الشاشة يحتوي على معدات الكاميرا ويمكن أن يتغير الشكل والحجم باستخدام البرنامج اعتمادًا على ما هو على الشاشة.

تقول Apple إن Dynamic Island تهدف إلى دمج الخط الفاصل بين الأجهزة والبرامج. إنه قادر على التكيف في الوقت الفعلي ، ويعرض التنبيهات والإشعارات والأنشطة في المكان الذي اعتاد أن يكون فيه.  لكن كاميرا الامامية TrueDepth تشغل مساحة أقل تجعلها تمتزج في الخلفية من خلال الاستفادة بشكل أفضل من الشاشة. يمكن أن تعرض Dynamic Island تأكيدات الدفع باستخدام Face ID واتجاهات الخرائط والمكالمات الهاتفية ومعلومات الموسيقى والأنشطة الحية مثل النتائج الرياضية وأجهزة ضبط الوقت والمزيد ، بالإضافة إلى إمكانية التفاعل معها باستخدام إيماءة النقر مع الاستمرار.

Dynamic Island


يتميز بشاشة Super Retina XDR جديدة مع تقنية ProMotion المحدثة وتأتي الشاشة بشكل جديد كليا حيث تأتي بشكل قطع يسمى الجزيرة المتحركة Dynamic Island في منتصف الشاشة وتأتي من نوع LTPO Super Retina XDR OLED بمساحة 6.7 إنش بدقة 1290×2796 بكسل مع معدل كثافة بكسلات  460 بكسل لكل إنش بالإضافة إلى طبقة مقاومة للخدش مع توافق الشاشة بالكامل لخاصية الـ Always On Display بالإضافة إلى معدل التحديث الـ 120Hz مع سطوع عالي جدا يصل الي 2000 شمعة .

اما اداء الهاتف فياتي بمعالج  A16 Bionic، وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها Apple هذا المعالج .وهو المعالج الاول المبني على عملية 4 نانومتر الجديدة ، مما يوفر تحسينات في السرعة والكفاءة. يحتوي A16 على وحدة معالجة مركزية أسرع سداسية النواة ، ووحدة معالجة رسومات غرافيك خماسية النواة Apple GPU 5-core graphics مع عرض نطاق ترددي أكبر للذاكرة بنسبة 50 في المائة ، ومحرك عصبي 16 نواة محدث ينفذ 17 تريليون عملية في الثانية.
A16 Bionic

اما الكاميرات فأضافت Apple كاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل ككاميرا رئيسية مزودة بمستشعر رباعي البكسل يتكيف مع الصورة التي يتم التقاطها ، لذلك يتم ضغط تفاصيل الصورة بدقة 48 ميجابكسل في صورة بدقة 12 ميجابكسل. أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.8 وهي الكاميرا الخاصة بالزوم الحقيقي 3X وتدعم المثبت البصري الـ OIS أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع كما يوجد سنسور TOF 3D لعمل العزل والبورتريه

يمكن التصوير بدقة 48 ميجابكسل باستخدام ProRAW ، مما يتيح لأجهزة iPhone الجديدة التقاط صور احترافية رائعة. يعمل تثبيت الصورة البصري بتحويل المستشعر من الجيل الثاني على تقليل الاهتزاز والضبابية ، وتحتوي الكاميرا فائقة الاتساع الجديدة بدقة 12 ميجابكسل على وحدات بكسل أكبر للحصول على صور أكثر وضوحًا مع مزيد من التفاصيل ووضع ماكرو أفضل.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 وتدعم الاوتوفوكس , كما يوجد عدسة ثانية للـ Face ID والعزل .

بالنسبة للفيديو ، يوجد وضع الحركة الذي يوفر مقطع فيديو سلس المظهر مع تثبيت صورة أفضل من أي وقت مضى. وضع الحركة قادر على التكيف مع الاهتزازات الكبيرة والحركة والاهتزازات ، حتى عند التقاط الفيديو في منتصف الحركة. تم تحسين الوضع السينمائي وهو متاح بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4k  بمعدل 24 إطارًا في الثانية.

أضافت Apple أيضًا Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية ، وهو خيار يسمح لـ iPhone 14 بالاتصال مباشرة بالأقمار الصناعية لأغراض الاتصال في حالات الطوارئ عندما لا تتوفر WiFi والخلوي. طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية تعمل في مناطق مفتوحة مع القليل من الأشجار ، وتتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية إلى أفراد الطوارئ. إنه مجاني لمدة عامين ، ويعمل في الولايات المتحدة وكندا. يمكن أيضًا استخدام اتصال الأقمار الصناعية لمشاركة موقعك مع الأصدقاء والعائلة في Find My عندما تكون في الخارج للتنزه أو التخييم في المناطق النائية.
Emergency SOS

تم تحسين عمر البطارية حيث اصبحت دعم الشحن السريع بقوة 20 واط والشحن اللاسلكي الـ MagSafe بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي مع شواحن الـ Qi العادية بقوة 7.5 واط . وتصل لمدة 29 ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو.

مميزات و عيوب iphone 14 pro max

مميزات iphone 14 pro max

- يدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بشهادة الـ IP68 
- تجربة تصوير ممتازة كما هو معتاد من شركة ابل سواء في الصور أو الفيديوهات .. فلقد تم استخدام كاميرا 48 ميجا بيكسل لتحصل على تجربة تصوير أفضل مما سبق .. وأيضا تم تطوير عدسة السيلفي بشكل ملحوظ واضافة اوتوفوكس
- ستحصل على أقوى أداء بفضل معالج ابل الـ A16 Bionic بتكنولوجيا الـ 4 نانو
شاشة كبيرة المقاس من نوع LTPO Super Retina XDR OLED مع دعمها لمعدل التحديث الـ 120Hz بالإضافة إلى HDR10 و Dolby Vision مع سطوع عالي جدا يصل الي 2000 شمعة
شكل قطع الشاشة الجديد تسميه أبل الجزيرة المتحركة Dynamic Island يتم استخدامه بشكل جميل جدا في اظهار الاشعارات ليمنحك تجربة مختلفة

عيوب iphone 14 pro max

ميزة اتصال الطوارىء بالـ ستالايت تعمل في أمريكا وكندا فقط .. فلن تستطيع الاستفاده منها في الوطن العربي
لا يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 8K بعكس المنافسين مثل S22 Ultra 
لماذا تصر أبل على استخدام منفذ الـ Lighting القديم
وزن كبير و حجم كبير نسبيا في الأيد فهو أثقل هاتف في سلسلة الأيفون 14
لم يتم تطوير سرعات الشحن

سعر iphone 14 pro max

iphone 14 pro max price


السعر الرسمي 1099 دولار لأقل نسخة 128 جيجا و 1199 دولار للنسخة 256 جيجا  و 1399 دولار للنسخة 512 جيجا  و 1599 دولار للنسخة 1 تيرا  هذه هي الأسعار العالمية .

للمزيد من مواصفات الهواتف وأسعارها زورو هذا الموقع:https://techplus-ar.com/







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -